الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الحقوق

 

 

مقدمة:

    تماشياً مع التسارع الذي نعيشه والتطور النوعي الذي تمر به البلاد والتحديات الاقتصادية التي تعصف بها، بالإضافة إلى الاحتياج المُلِح لدى سوق العمل في التزود بالكفاءات المؤهلة تأهيلاً اكاديمياً عالياً وخبرات فاعلة للمساهمة والمشاركة في تحقيق النهضة التنموية لبلادنا ورفعها إلى مصاف الدول الكبرى، ولأجل ذلك كله فقد استقرأت كلية الحقوق كل تلك المتغيرات باعتبارها أول كلية حقوق متخصصة في المملكة، والتي تحظى باهتمام ودعم من الإدارة العليا بالجامعة كمثيلاتها من المرافق والقطاعات الأخرى. من هنا قامت وحدة الخريجين على ضوء مرئيات وتوجيهات ودعم كامل من إدارة الكلية، إلى السبق في المواءمة بين مخرجات التعليم الجامعي الحقوقي وبيئة العمل القانونية التطبيقية.

 

رؤيتنا:

      أن يصبح طلابنا وطالباتنا اعلاماً يشار إليها لأننا حرصنا على استثمارهم الاستثمار الأفضل.

 

رسالتنا:

      الدقة في دراسة بيئة العمل الخارجي، والمصداقية في متابعة نجاحات الخريجين ومساندة المتعثرين لمواصلة مسيرتهم.

 

اهدافنا:

     ⦿اعداد طلابنا وطالباتنا الاعداد الأمثل وتأسيسهم التأسيس الحقيقي قبل التخرج.

     ⦿المواءمة بين المجال النظري والمجال العملي التطبيقي لطلابنا وطالباتنا بتطوير القدرة لديهم في تحديد اتجاهاتهم المستقبلية.

     ⦿الحرص على انتاج الكفاءات القادرة على قيادة سوق العمل.

     ⦿الانتقاء وحسن الاختيار بين الجهات في سوق العمل والتي تُرضي طُموحات طلابنا.

     ⦿بناء وتنفيذ البرامج التدريبية بجودة عالية لتأهيل طلابنا وطالباتنا.

 

استراتيجيتنا:

     تتركز الخطة الاستراتيجية التي تقوم عليها الوحدة في تطوير الجانب العملي التطبيقي والانتقال بالطالب والطالبة من بيئة الدراسة النظرية إلى بيئة العمل الواقعي، وذلك من خلال فتح آفاق الثقافة والمعرفة امامهم خلال دراستهم بتفعيل بيئات عمل تدريبية افتراضية تربط بين حصيلتهم التعليمية وتطبيقاتها في سوق العمل، بالإضافة إلى السعي الجاد باستضافة الكيانات القانونية الناجحة سواء من خريجي الكلية أو الكليات الأخرى داخل المملكة وخارجها للمساهمة في صقل المهارات الشخصية والسلوكية للطلاب والطالبات المقبلين على التخرج، وذلك بعقد اللقاءات والندوات التفاعلية المثمرة بين الجانبين واكسابهم خبرات حية في مجالات ممارسة العمل في بيئاته المختلفة، كما تقوم الوحدة بدعم وتوجيه المتعثرين من خريجيها وخريجاتها لمواصلة مسيرتهم العملية واستشراف مستقبلهم الناجح بإذن الله. 

 

استبانة الخريجين:

تهديكم كلية الحقوق أطيب التحايا والتقدير، ورغبة من الكلية في تقييم مخرجات التعليم وتحسينها بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية وتوجهات رؤية المملكة 2030، وحيث أنه لا يمكن تحقيق هذا الهدف السامي بدون مشاركة خريجي الكلية لمرئياتهم من واقع تجربتهم في الحياة العملية منذ تخرجهم.
وعليه كلنا رجاء من شخصكم الكريم باقتطاع 5 دقائق من وقتكم الثمين للإجابة على بعض الأسئلة الهامة عبر رابط الاستبيان التالي:


قناة تليجرام للخريجين:

قناة مخصصة لكل ما يهم خريجي كلية الحقوق بجامعة الملك عبدالعزيز


https://t.me/kau_law_graduates

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/6/2022 9:16:57 AM